اهم 7 نصائح يمكنك تحسينها للبحث الصوتي

4٬482

لقد تغيرت طريقة بحث الأشخاص عن المعلومات عبر الإنترنت بشكل كبير خلال العامين الماضيين. يستخدم الأشخاص بشكل متزايد البحث الصوتي عبر الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية أو المساعد الصوتي (مثل Google Home أو Amazon Echo) للعثور على ما يبحثون عنه عبر الإنترنت. يعتمد مستخدمو iPhone على المساعد الشخصي Siri ليحصلوا على ما يحتاجون إليه ، كما أن البحث الصوتي من Google شائع على أجهزة Android ، ويساعد مساعد Microsoft Cortana المستخدمين على التنقل في أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية وأجهزة Xbox وأجهزة أخرى.

SEO والبحث الصوتي

وفقًا لـ Hitwise ، يتم الآن إجراء ما يقرب من 60 بالمائة من عمليات البحث على جهاز محمول ، ويتم إجراء العديد من هذه العمليات من خلال ميزة البحث الصوتي – للعثور على المطاعم المحلية والحصول على الاتجاهات وطلب المنتجات ومعرفة حالة الطقس والمزيد. في الواقع ، ستكون 50٪ من جميع عمليات البحث عمليات بحث صوتي بحلول عام 2020 ، وفقًا لـ ComScore . . إليك بعض النصائح التي يمكنك تحسينها للبحث الصوتي.

فهم البحث الصوتي

قبل أن ننتقل إلى كيفية تحسين البحث الصوتي ، هناك بعض الأساسيات التي نحتاج إلى تغطيتها. أولاً ، من المهم أن نفهم أن البحث الصوتي أكثر طبيعية ومحادثة في النغمة – وأنه غالبًا ما يتم إجراؤه على جهاز محمول لأغراض البحث المحلي. نظرًا لأنها أكثر طبيعية ، تميل عمليات البحث الصوتي أيضًا إلى أن تكون أطول من الاستعلامات النصية.

يتعلق البحث الصوتي بشكل عام بتقديم نتائج أثناء التنقل في الموقع الذي يوجد فيه المستخدم حاليًا. الآن بعد أن فهمت كيفية استخدام البحث الصوتي ، فلنبدأ بهذه النصائح.

جعل المحتوى الخاص بك Scannable

يبحث الأشخاص الذين يبحثون في الإنترنت على أجهزتهم المحمولة عن محتوى تم تحسينه لهذا النظام الأساسي. تأكد من أن المحتوى الخاص بك سهل القراءة والمسح الضوئي ولا يحتوي على أي نوافذ منبثقة مزعجة أو إعلانات يمكن أن تعوق حصولهم على المعلومات التي يحتاجونها. استخدم جمل بسيطة وفقرات قصيرة ورؤوس جريئة لتفريق المحتوى الخاص بك قدر الإمكان.

المطالبة بقائمة “نشاطي التجاري” في Google.

إذا لم تطالب ببطاقة بيانات نشاطي التجاري على Google حتى الآن ، فقد حان الوقت للقيام بذلك! إن المطالبة ببيانات نشاطي التجاري على Google وتحسينها هي طريقة رائعة لتزويد Google بتفاصيل إضافية حول نشاطك التجاري ، مثل الصناعة ورقم الهاتف والعنوان وساعات العمل والمزيد. يؤدي إبقاء هذه الخاصية محدثة إلى زيادة فرص ظهورك في النتائج عند إجراء بحث صوتي ذي صلة.

اقرأ دليل المستخدم الرسمي

حتى إذا كنت واحدًا من هؤلاء الأفراد الذين لا “يتبعون ” التوجيهات ، فمن الجدير قراءة الأدلة الرسمية للبحث الصوتي لكل منصة رئيسية. اقترب منه كما لو كنت قد اشتريت للتو أول هاتف ذكي يعمل بنظام Windows أو Android أو iPhone ، واقرأ الأدلة لمعرفة أفضل طريقة لتحسين تجربتك. في حين أن المعلومات قد تبدو أساسية ، تذكر أن هناك العديد من المستخدمين الذين سيختبرون البحث الصوتي للمرة الأولى.

لدى Apple دليل ممتاز حول الطرق التي يمكن للمستخدمين من خلالها استخدام Siri للعثور على معلومات على هواتفهم أو على الإنترنت. لدى Google و Cortana أيضًا أدلة مماثلة. ضع إشارة على هذه الموارد ، وقم بالإشارة إليها لاحقًا عندما تحتاج إلى تذكر العبارات والأسئلة التي يستخدمها الأشخاص عادةً للبحث الصوتي. مصدر رئيسي آخر للإشارة المرجعية هو إرشادات جودة البحث الصوتي المنشورة حديثًا من Google .

التركيز على الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل

لقد تناولنا بالفعل حقيقة أن الأشخاص يستخدمون المزيد من الكلام “الطبيعي” عند استخدام البحث الصوتي ، لذا فإن استهداف الكلمات الرئيسية الطويلة أمر لا بد منه. للقيام بذلك ، يجب أن “تفكر كيف يتكلم الناس.” كيف تسأل أسئلة معينة؟ أو ما نوع الأسئلة المنطوقة التي قد تجلب الآخرين إلى موقعك؟ قد يكون هذا نوعًا مختلفًا من الذيل الطويل مما اعتدت عليه. يتعلق الأمر أكثر بالكلام الحقيقي وأقل باختلافات الكلمات الرئيسية. تحتاج إلى معرفة واستهداف أكبر عدد ممكن من الاختلافات. الجواب على الجمهور يقدم أداة رائعة لذلك.

إقرأ أيضا : 5 أسواق ممتازة لأسماء النطاقات الممتازة و ل SEO افضل

قائمة اسئلة البحث الصوتي.

يمكنك أيضًا استخدام Google Search Console لتحديد طلبات البحث الفعلية التي تجذب الأشخاص إلى موقعك. في الوقت الحالي ، لا توجد طريقة لمعرفة أي الاستفسارات جاءت من البحث الصوتي أو البحث النصي ، ولكن Google ألمح إلى أن ذلك قد يتغير في المستقبل.

تكتيك آخر يمكنك استخدامه هو توثيق وتسجيل أنواع الأسئلة التي يطرحها عليك العملاء المحتملون / ممثلو خدمة العملاء. بمجرد حصولك على قائمة الأسئلة هذه ، ابدأ في إنشاء صفحات محتوى تركز على مصطلحات المحادثة الطويلة هذه.

إنشاء صفحات الأسئلة الشائعة (FAQ)

طريقة أخرى رائعة يمكنك من خلالها استخدام بيانات السيو التي قمت بجمعها هي إنشاء صفحات الأسئلة الشائعة التي تركز على تلك العبارات الرئيسية الطويلة الذيل. حاول تجميع الأسئلة الشائعة في نفس الصفحة ، واكتب بشكل طبيعي قدر الإمكان. تريد أن تحصل محركات البحث على أفضل فرصة لسحب الإجابات / المعلومات من موقعك ، لذا توقع الأسئلة المباشرة الطويلة. في بداية كل جزء من المحتوى ، يجب عليك أيضًا إضافة بعض الإجابات السريعة لتلبية متطلبات مقتطفات Google الغنية. قد تبدو مهمة شاقة ، ولكن إنشاء هذه الصفحات الفردية ومقتطفات المحتوى التي تتمحور حول أسئلة دلالية محددة يمكن أن يساعد موقعك ليس فقط في الظهور في نتائج البحث الصوتي ولكن في الجزء العلوي من أي بحث نصي على شكل مقتطفات مميزة.

ضخ البيانات الجزئية الخاصة بك

اجعل من السهل على Google الزحف إلى موقعك على الويب وفهم ما يدور حوله. سيؤدي هذا إلى زيادة فرص استخدام محرك البحث للمحتوى الخاص بك للرد على استعلامات البحث الصوتي. للقيام بذلك ، بالإضافة إلى إضافة معلوماتك في “نشاطي التجاري على Google ” ، ستحتاج إلى إرسال ملف sitemap إلى Google يتضمن معلومات مثل: الأسعار والاتجاهات إلى موقعك الفعلي وساعات المتجر وعنوانك ورقم هاتفك. بعد ذلك ، استخدم البيانات الجزئية لمساعدة Google على فهم معنى هذا النص.

مستقبل البحث الصوتي


مع استمرار تطور عالم البحث ، يجب أن يتعلم المسوقون استراتيجيات جديدة لمواكبة هذه التغييرات. اتبع النصائح في هذا المقال للتأكد من أنك تتقدم على منافسيك عندما يتعلق الأمر بالبحث الصوتي.

Comments are closed.