مواصفات مدير التسويق بالعمولة الناجح

5٬288

يعد توظيف مدير لتشغيل أنظمة التسويق بالعمولة مع مكافآت بمثابة فوز لأصحاب المنتجات ، وفوز للمديرين وفي النهاية فوز لشركات الأفلييت. إن جعلهم سعداء هو الطريقة الوحيدة لجعلهم يبيعون منتجك أو خدمتك بنشاط ، وبالتالي تحسين الأعمال.

يعرف راسل برونسون كيفية إدارة الشركات التابعة له بعد خسارة أكثر من عامين من العمل ، و 6500 شركة تسويق بالعمولة في يوم واحد عندما تعطل نظامه. كتب ما نجح وما لم ينجح ، ثم بدأ مرة أخرى وفي أقل من شهرين عاد. الآن بعد 18 شهرًا ، أصبح لديه قائمة تسويق بالعمولة لـ 30.000 ويسحب مبلغًا نقديًا من ستة أرقام شهريًا من الشركات التي يسوق لها.

لقد كان ناجحًا للغاية في تجنيد الشركات التابعة ، حيث قام راسل برونسون ، جنبًا إلى جنب مع المدير التسويق بالعمولة الآخر ستو ماكلارين ، بتطوير برنامج تدريب لمدراء التسويق بالعمولة. يعتقد كلا الرجلين أن هناك نقصًا في المديرين ذوي الخبرة ومع ذلك فقد كانوا العنصر الأكثر أهمية في برنامج التسويق بالعمولة الفعال.

تعرف على : أفضل برامج التسويق بالعمولة

إليك نظرة شاملة على أهم ثلاثة عناصر لكي تكون مديرًا فعالاً:

البحث الشامل عن أفضل برامج التسويق بالعمولة

من المهم أن يجذب المديرون أفضل مندوبي المبيعات لبيع المنتجات. عدد شركات الأفلييت غير ذي صلة إذا لم يبيعوا المنتجات كل شهر. يجمع ستو ما يصل إلى 2500-3000 موقع ويب قد يكون مهتمًا ببيع المنتج ، ثم يبحث في المواقع التي تجمع قدرًا كبيرًا من الزيارات عالية الجودة. قد يكون هذا مضيعة للوقت ، لكنه يشكل أسس خطة تسويق فعالة. في النهاية ، قد يكون هناك 150 إلى 200 موقع يمكن أن تكون شركات تقدم خدمات تسويق بالعمولة ذات جودة.

“سنقسمهم إلى شركات A و B. لا يوجد فرق بين الشركات (أ) والشركات (ب) باستثناء أن الشركات لديها حركة مرور أكبر أو أرقام أكبر في قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بهم. “هؤلاء هم الأشخاص الذين تريد الإنضمام لبرنامجهم أولاً لأنهم سيكون لهم أكبر تأثير على عملك في فترة زمنية قصيرة ، وسيكون لهم التأثير الأكبر على أكبر عدد من الأشخاص.”

إقرأ أيضا : اساسيات التسويق بالعمولة

تجنيد المسوقين بالعمولة

بمجرد أن يحدد المديرون منصات الأفلييت المحتملة التي يرغبون في التسويق لها، يجب عليهم متابعتها. ستؤدي زيادة شركات التسويق بالعمولة عالية الجودة إلى زيادة المبيعات. السر هنا هو أن تكون استباقيًا وأن تتجاوز ما هو متوقع.

قال ستو ماكلارين: “ليس الأمر صعبًا ، فنحن نلتقط الهاتف فقط ونتصل بجميع الأشخاص الموجودين في قائمتنا”. “السبب الذي نتصل به هو أن كل مدير فرعي كسول سيرسل بريدًا إلكترونيًا. من خلال الاتصال بهم ، نفصل أنفسنا على الفور عن الأنظمة التابعة الأخرى الموجودة هناك. تبدأ فورًا في بناء علاقة “.

“قبل أن نتصل ، نقوم بأبحاثنا ؛ ما هو موقع الويب الخاص بهم؟ ماذا يبيعون؟ ما نوع الأشخاص الذين يرسمون إلى موقع الويب الخاص بهم؟ قم بإعداد العروض الترويجية لهم في وقت مبكر ، فكلما قللت من العمل بالنسبة لهم ، زاد احتمال قولهم “نعم”. هذا هو المكان الذي تريد أن تكون فيه “.

تدريب المسوقين بالعمولة

إذا كان لدى شركات التسويق بالعمولة سبب لبيع المنتج ، فستظل شركات نشطة. ستنشئ برامج الأفلييت الأخرى برنامجًا واحدًا فقط ، ثم تتوقع من الشركات البيع مرارًا وتكرارًا كل شهر بنفس المادة. يركز راسل برونسون على إيجاد سبب لبيع المنتجات بالعمولة كل شهر وسيركز على الأحداث في المواد الترويجية.

“نقوم بإنشاء عروض ترويجية جديدة كل شهر. نصيحتي هي أن تبدأ بالعطلات أو الأحداث. تخيل لو أنشأت أدوات حول هذه العروض الترويجية للشركات التابعة لك. قال ستو: “إنك توفر لهم الوقت والعمل ، واحتمال بيعهم لمنتجك مرتفع للغاية”.

Comments are closed.