الربح من الإنترنت: التدوين والكتابة

5٬518


التّدوين من أجمل الأشياء الّتي يمكن أن يقوم بها الإنسان، لأنّه يرفع من القدرة العلميّة واللغويّة للكاتب، وأيضاً يمكنك الرّبح من الإنترنت عن طريقه، سنتعرّف في هذا المقال عن طرق الرّبح من الإنترنت عن طريق التّدوين وكيفيّة كتابة مقال ذو محتوى مفيد ومتوافق مع السيو.

ماهي طريقة كتابة مقال احترافي؟


أوّلاً قبل طرق الرّبح من الإنترنت عن طريق التّدوين علينا التّعرف على طريقة كتابة مقال احترافي.
أهم شيء هو المحتوى المفيد الّذي ستقدمه للقارئ وأن يكون حصري غير منسوخ، وأيضاً أن يكون سهل الفهم بالنّسبة لجمهور القرّاء المستهدف، أمّا بالنّسبة للمقالات الّتي تروّج لمنتج يجب أن يكون هناك شرح لكل شيء عن المنتج، حتّى لا يعتقد القارئ أنّ المنتج احتيالي، وهذا الكلام عن تجربة شخصيّة ففي أحد الأيّام كنت أبحث عن تطبيق أندرويد يقوم بتشغيل الواقع الافتراضي للهواتف الّتي لا تحتوي على مستشعر جيرسكوب للواقع الافتراضي، فوجدت الكثير من المقالات الّتي تتحدّث عن تطبيقات ولكن لا تشرح آليّة عملها وظننت أنّها تطبيقات احتيالية ولم أقم بتنزيلها، لكن في النّهاية وجدت مقال يتحدّث عن تطبيق وشرح آليّة عمله وهي عن طريق استخدام مستشعر البوصلة ومستشعر الدّوران بدلاً من الجيرسكوب واقتنعت وقمت بتنزيل التّطبيق.

ماهي طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو؟



بعد معرفة طريقة كتابة مقال احترافي مع المحتوى، يجب تعلّم طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو، والسيو عبارة عن مجموعة قواعد تستخدمها محرّكات البحث لترتيب صفحات الويب، ولكتابة مقال متوافق مع السيو يجب مراعاة الشّروط التّالية.
1- أن يكون المقال أطول من 300 كلمة لأنّ المقالات الّتي يبلغ عدد كلماتها أقل من 300 كلمة لا يقوم محرّك البحث بأرشفتها أي لا يقوم بوضعها ضمن نتائج البحث.
2- أن تتواجد الكلمة المفتاحيّة الرئيسيّة في عنوان المقال والفقرة الأولى، ولا بأس من تواجدها في العناوين والفقرات الفرعيّة، لكن الإكثار منها ووضعها بشكل عشوائي بضر بنتائج البحث وأيضاً القارئ.
3- وجود فواصل بين كل عشرين كلمة، ويجب ألّا تتجاوز هذا الحد إلّا للضّرورة لكن مهما حصل يجب ألّا تتجاوز 25 كلمة.
4- وجود صور تعبّر عن المحتوى، مع إعادة تسمية ملفّات الصّور إلى أسماء تعبّر عن محتوى الصّورة، وإضافة وصف بلغة HTML للصّورة يظهر بخط صغير تحت الصّورة.
لكن إيّاك أن تنسى أهم شيء المحتوى ثمّ المحتوى ثمّ السيو.

إقرأ المزيد : كيف اكتب مقالا متوافقا مع SEO ؟

ماهي طرق الرّبح من الإنترنت عن طريق التّدوين؟

بعد معرفة طريقة كتابة مقال احترافي ومتوافقة من السيو سنتعرّف على طريقة الرّبح عن طريق التّدوين وكتابة المقالات.
1- العمل الحر :
كنت قد تحدّثت في مقال عن العمل الحر وذكرت مجال الكتابة فيه، يتميّز مجال الكتابة في العمل الحر عن باقي مجالات العمل الحر بأنّ المنافسة عليه قليلة وأيضاً يوجد طلب جيّد من قبل المستخدمين يسمح بوجود سوق للكتابة مزدهر.
2- إنشاء مدوّنة :
يمكنك إنشاء مدوّنة والكتابة فيها، أوّلا عليك اختيار منصّة تدوين مناسبة وأشهر منصّتين هما بلوغر و وورد بريس، بلوغر مناسب للأشخاص الّذين يريدون الكتابة فقط لأنّه لا يدعم الإضافات، والقوالب فيه غير احترافيّة، لكنّه يتميّز على وورد بريس بسهولة استخدامه وأنّه أمن، أمّا وورد بريس يحتوي على قوالب احترافيّة وإضافات من أجل إصافة ميزات جديدة على وورد بريس، لكنّه يحتاج إلى خبرة في استعماله، صحيح أن بلوغر يتفوّق على وورد بريس من ناحية الأمان لكن 95٪ من اختراقات وورد بريس بسبب أخطاء المستخدمين، وورد بريس مناسب أكثر للأشخاص الّذين يريدون تحويل مدوّناتهم في المستقبل إلى مشاريع تجاريّة.
3- الكتابة في المواقع :
يمكنك البحث في غوغل بكلمة أكتب معنا وستجد الكثير من المواقع الّتي تقدّم خدمة الكتابة، ومن أشهرها مجلة أراجيك الرّقميّة.

Comments are closed.