كل ما تريد معرفته عن التسويق بالعمولة

4٬550

من أهم وأسهل طرق الرّبح من الإنترنت هو التّسويق بالعمولة، بسبب سهولته وإمكانيّة الاستفادة منه من قبل أي شخص، سنتعرّف في هذا المقال عن التّسويق بالعمولة ومميّزاته وطرق الربح منه.

ما هو التسويق بالعمولة؟


التّسويق بالعمولة أو بالإنجليزيّة Commission marketing ويسمّى أيضاً الأفلييت، يعتمد التّسويق
بالعمولة على نشر رابط لمنتج أو علامة تجاريّة ومع كل عمليّة شراء أو زيارة حسب شروط برنامج التّسويق بالعمولة الخاص بالشّركة أو المنتج، تحصل على نسبة من أرباح الشّركة.

ما هي مميزات التسويق بالعمولة؟



١- سهولة استخدام: يعد التّسويق بالعمولة سهل الاستخدام مقارنة ً بأنواع التّسويق الأخرى، لأنّه يعتمد على نسبة ربح من كل عمليّة بعكس باقي أنواع التّسويق الّتي تعتمد بعضها على عدد كببر من العمليّات مقابل نسبة ربح.
٢- يمكن لأي شخص الاستفادة منه: لأنّ التّسويق بالعمولة يعتمد على نسبة ربح من كل عمليّة، فلا يحتاج إلى خبرة في التّسويق لاستخدامه، لأنّ الشّخص الغير خبير في التّسويق لا يستطيع إيصال رابط التّسويق بالعمولة لكثير من الأشخاص، ولكن مع ذلك إذا أوصله على الأقل إلى مئة شخص فرضاً فسيربح كثيراً.

ما هي أهم المواقع التي تقدم خدمة التسويق بالعمولة؟


١- Amazon Associates


خدمة أمازون للتّسويق بالعمولة من أقدم خدمات التّسويق بالعمولة عبر الإنترنت و أوّل من جعله متاح للجميع.
للإشتراك في برنامج أمازون للتّسويق بالعمولة عليك تسجيل حساب جديد ثمّ عليك ملء استمارة تشمل البيانات التالية:
١- موقعك أو مدوّنتك أو قناتك على يوتيوب، حسابك على فيسبوك تويتر إلخ . . . . .
٢- شرح مفصّل عن كيفيّة جلب الزّوار إلى الرّابط وشرح قدرة إقناعك.
٣- شرح هدفك من الاشتراك في برنامج أمازون للتّسويق بالعمولة وتوقّعاتك.
بعد ذلك عليك اختيار منتج أو قسم من المنتجات، وبعدها سيعطونك رابط للتّسويق بالعمولة لتقوم بنشره، وتكون الأرباح بين 1% وحتّى ١٢٪ من كل عمليّة شراء تأتي عن طريق الرّابط الخاص بك.
نسبة الأرباح تتباين حسب الفئة وتصل نسبة الرّبح للشّركات الإعلانيّة إلى 12٪ من كل عمليّة شراء.

إقرأ أيضا : افضل مواقع التسويق بالعمولة وبرامج الأفلييت


٢- برنامج خمسات للتسويق بالعمولة


يقدّم موقع خمسات برنامج التّسويق بالعمولة ، ما عليك إلّا الدّخول وقراءة الشّروط ثمّ تحصل على رمز تضيفه إلى رابط أي صفحة في موقع خمسات، وأيضاً تحصل على بنرات إعلانيّة لاستخدامها في التّرويج لموقع خمسات، وتحصل على 2 دولار لكل مستخدم جديد يسجّل عن طريقك ويشتري إحدى خدمات موقع خمسات.

إقرأ المزيد : ماهو الدروب شيبينغ ؟

من يمكنه الاستفادة من التّسويق بالعمولة؟


يمكن لأي شخص الاستفادة من التّسويق بالعمولة بأن يخبر معارفه أو أقاربه ويقنعهم، ويحقّق نسبة ربح جيّدة.
١- المدونين: يمكن للمدونين مثلاً أن يقوموا بكتابة مقالات ويضعون رابط تسويق بالعمولة لأحد المواقع شرط أن يكون ذا صلة بمحتوى المقالة، وأيضاً يجب أن يكون موضع الرّابط واضحاً حتّى لا يبحث القارئ بمحرّكات البحث ويذهب تعبك وجهدك سداً.
٢- قنوات اليوتيوب وصفحات التّواصل الاجتماعي: ، يمكن لأصحاب قنوات اليوتيوب شرح المنتج في الفيديو ووضع والرّابط في الوصف، وأيضا ً صفحات التّواصل الاجتماعي يجب أن يكون الرّابط واضح وأن يكون ذات صلة بالمحتوى.
٣- المسوّقون: المسوّقون هم أفضل أشخاص يمكنهم الرّبح بواسطة التّسويق بالعمولة، بسبب خبرتهم بالتّسويق يمكنهم جعل آلاف الأشخاص يقومون بفتح الرّابط وشراء منتج أو التّعامل مع علامات تجاريّة، ويمكنهم ربح آلاف الدّولارات، وتمنح أمازون نسبة ربح 10٪ من كل عمليّة شراء للمسوقين.

Comments are closed.