الدومين اثوريتي ، كل ما تود معرفته

5٬203

لكي يكون موقع الويب على الصفحة الأولى لمحركات البحث ، يجب القيام بعمل عالي الجودة في المراجع الطبيعية. لهذا ، من المهم أن يثبت الموقع نفسه في أعين جوجل. هناك طريقة لتقييم جودة موقع الويب الخاص بك وبالتالي معرفة ما إذا كان لديه فرصة لوضعه بشكل جيد على Google تسمى “domain authority “.

http://Moz.comMoz.com

يقوم الدومين اثورتي، أو DA ، بقياس قوة موقعك على مقياس من 0 إلى 100. وهي بيانات يتم حسابها بواسطة Moz.com ، وذلك من خلال محاولة تكرار ما يفعله Google لتصنيفه المواقع بالنسبة لبعضها البعض.

كيفية قراءة مقياس دومين اثورتي :

مؤشر DA
  • DA <10: نطاق ضعيف للغاية. إذا كانت العديد من المواقع في الصفحة الأولى تابعة لهذا الدومين ، فسيكون من السهل الرجوع مسبقًا!
  • DA> 10 & DA <20: نطاق ضعيف ، ولكن “موافق”. هذا يتوافق مع المواقع التي لديها بالفعل سمعة ضئيلة وربما محتوى لائق. لكن لا يزال ضعيفا.
  • DA> 20 & DA <40: نطاق جيد، تتمتع هذه المواقع بسمعة جيدة للغاية ووصلات شبكة كبيرة ، لن يكون من السهل إزاحتها.
  • DA> 40 & DA <60 : نطاق قوي. هذا يتوافق مع موقع مثل Sarenza.com ، لذا فهو مشهور بالفعل.
  • DA> 60 : سلطة مجال قوية جدًا ، مثل PriceMinister.com
  • DA> 80 : نطاق قوي للغاية. سيكون من الصعب جدًا إزاحتهم. مثال: ويكيبيديا ، lemonde.fr ، إلخ.

كيف يتم حسابه :

تأخذ Moz في الاعتبار حوالي أربعين معيارًا لحساب قوة موقع الويب الذي يبقى سريًا بعناية. ولكننا نعلم أن من بين هذه المعايير بشكل خاص جودة الروابط الخارجية التي ينشئها موقعك. عندما يحصل موقعك على رابط عالي الجودة ، مشيراً إلى موقعك ، في مقال بموقع كبير ، فإن هذا يحسّن “سلطة المجال”. وبالتالي ، يُنصح بشدة الحصول على روابط من مواقع تتمتع بسلطة قوية للنطاق ، وفي نفس الصناعة التي تستخدمها!

Domain authority : ما سبب أهميته في تحسين السيو؟

قبل بضع سنوات ، صنفت جوجل صفحات الويب ، أكثر من المواقع. وكان الإجراء الرئيسي الذي اتبعه خبراء تحسين محركات البحث هو ” PageRank « ، الذي قدمته حتى Google.
تقوم Google بشكل متزايد بتقييم السمعة العامة لموقعك ، بناءً على المحتوى الخاص بك والربط الشبكي الخاص بك . إنه يقدِّر مصداقيتك وليس فقط محتوى الصفحة المعنية. وبالتالي ، في بعض الطلبات التنافسية للغاية ، سيكون من الضروري وجود سلطة نطاق عالية لعرض صفحتك.
كلما زاد DA الخاص بك ، كلما كان موقعك أكثر قوة ومصداقية في نظر Google ، وبالتالي سيكون لديك فرص أفضل للوصول إلى الصفحة الأولى من محركات البحث.

نصيحة احترافية: المقياس من 0 إلى 100 هو لوغاريتمي ، بمعنى آخر ، من السهل على الموقع كسب 10 نقاط بين 20 و 30 من بين 60 و 70. كلما أصبح موقعك أكثر قوة ، كلما أصبح أكثر تعقيدًا تحقيق مكاسب إضافية من حيث سلطة المجال.

Domain authority: كيفية تحسينه لسيو افضل ؟

  • المحتوى :

يجب أن تحتوي صفحات موقعك على محتوى نصي فريد وجيد. يجب أن تكون محدثة ، ومقدمة بشكل جيد مع الرسوم التوضيحية المرجعية. تحتاج أيضًا إلى تحسين المحتوى الخاص بك من وجهة نظر تحسين محركات البحث: لمعرفة كيف، يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق: كيف اكتب مقالا متوافقا مع معايير السيو؟ ، يجب عليك أيضًا زيادة محتوى موقعك بانتظام ، لذا اعتني بموقعك على الويب يوميًا وقدم محتوى متنوعًا وغنيًا مع إبلاغ زوارك بشكل مناسب.

  • تجربة المستخدم :

يجب تحسين الموقع لتعزيز التحويل ، لذلك يجب أن تجعل هدفك يريد البقاء على موقع الويب الخاص بك والتنقل في صفحاتك الداخلية.

  • روابط:

لتحسين سلطة المجال الخاص بك ، يجب عليك: ادراج الروابط.

تحقق من أن جميع صفحاتك مرتبطة ومحسّنة في كل مرة للحصول على كلمات دقيقة وفريدة.

أنشئ مدونة للحصول على روابط ذات جودة تشير إلى موقعك. في المدونة ضع نصيحة الخبراء في المجال الذي اخترته ، لذلك سوف تبني نفوذك.

شعبية موقعك مهمة أيضًا: ضع روابط لشبكاتك الاجتماعية وروابط من شبكاتك الاجتماعية إلى موقعك.

تعتبر الروابط الصادرة مهمة أيضًا ، لأنه إذا كانت الروابط الخاصة بك تشير إلى موقع ذي محتوى منخفض أو على سبيل المثال إلى المواقع الخاضعة للعقوبات أو المحظورة ، فستكون ضارة بمقياس الدومين الخاص بك.

تحقق أيضًا من جودة الروابط ، حيث لا توجد روابط مقطوعة وأخطاء في الصفحة وصفحات غير موجودة.

  • توزيع :

من المهم معرفة عدد ونسبة الصفحات الشائعة على موقعك لأنه سيزيد من قوة الموقع.

إذا كان لديك موقع يحتوي على 10 صفحات بمؤشر شعبية بنسبة 75٪ ، فهذا أفضل بكثير من موقع يحتوي على 150 صفحة لا تزيد شعبيتها عن 40٪ فقط لأنها مخففة.

  • الخادم :

تأكد من أن خادمك يعمل بشكل صحيح ، لأن الانقطاعات المنتظمة أو سرعة الاستجابة الطويلة قد تؤثر على تصنيف DA.

Comments are closed.