أهمية التفاعل في التجارة الإلكترونية

938

تلعب خدمة العملاء عالية الجودة والتواصل التفاعلي دورًا رئيسيًا في اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم ، وذلك في متجر اليوم عبر الإنترنت عالي التنافسية. يمكن العثور على خدمة الدردشة على المواقع الإلكترونية لعدد متزايد من الشركات اليوم ، وهناك الكثير من الأدلة حول الفوائد التجارية للدردشة. على سبيل المثال ، من المعروف أن خدمة الدردشة يمكنها تحسين تجربة العملاء ، وتقليل رفض سلة التسوق ، وزيادة المبيعات. بدلاً من ذلك ، لا يُعرف الكثير عن كيفية تأثير خدمة الدردشة في التجارة الإلكترونية على مواقف العملاء وبالتالي أفعالهم؟

 لحسن الحظ ، أثار انتشار خدمات الدردشة أيضًا اهتمامًا بالأوساط الأكاديمية ، مما يعني أن المعلومات التي تم البحث عنها علمياً أصبحت أكثر سهولة أيضًا. تقدم هذه المقالة بإيجاز النتائج الرئيسية لدراسة نُشرت في عام 2018 في مجلة Electronic Markets حول تأثير خدمة التفاعل والدردشة على سلوك العملاء واتجاهاتهم. النتائج مثيرة للاهتمام للغاية وأوصي بأن يقرأها أي شخص ينشئ متجر عبر الإنترنت للإستفادة منها.

الوقت هو المال ، لذا دعنا نذهب!

ما الذي تمت دراسته؟

وبالتالي ، فحصت الدراسة تأثير تفاعل موقع الويب على اتجاهات وأفعال العملاء من خلال خدمة الدردشة. وبشكل أكثر تحديدًا ، أثرت التفاعلات التي أحدثتها خدمة الدردشة على ثقة العملاء ، ورضاهم ، ونوايا الشراء ، وفكرتهم عن التسوق عبر الإنترنت . تم إجراء الاستطلاع كمسح عبر الإنترنت لعملاء خمسة متاجر عبر الإنترنت باستخدام خدمة الدردشة ، واستجاب له أكثر من 6000 عميل.

ماذا وجدت الدراسة؟

كإحدى نتائج البحث الرئيسية ، يمكن القول أن تفاعل موقع الويب كان له تأثير إيجابي على مواقف العملاء والعمليات. أيضًا ، كان للطريقة التي ينظر بها العميل إلى التفاعل على أنه مفضل لموقع الويب تأثير كبير على مواقف وإجراءات العميل. تم العثور على التفاعل الذي قدمته خدمة الدردشة في الدراسة لتعزيز الآثار الإيجابية للتفاعل. كان للتفاعل الذي مكنته الدردشة تأثير كبير بشكل خاص على الثقة والرضا عن التاجر عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، وجد أن التفاعل والثقة والرضا له تأثير إيجابي على نية العملاء لمشاركة تجاربهم الإيجابية مع الشركة. وبناءً على هذه النتائج ، يمكن استنتاج ذلك….

التفاعل
التفاعل في التجارة الإلكترونية

كإحدى نتائج البحث الرئيسية ، يمكن القول أن تفاعل موقع الويب كان له تأثير إيجابي على مواقف العملاء والعمليات.

اقرأ المزيد : ما هو تحسين محركات البحث SEO في التسويق الرقمي؟

باختصار ، إن التفاعل في التجارة الإلكترونية له تأثير على عمليات العملاء ومواقفهم تجاه التجارة الإلكترونية. بمساعدة خدمة الدردشة ، من الممكن إحضار التفاعل الاجتماعي لحجر الزاوية إلى التجارة الإلكترونية وتعزيز الآثار الإيجابية للتفاعل. وتحقيق نتيجة مثيرة للاهتمام للغاية. في بيئة السوق الحالية ، تعتبر التقييمات الإيجابية قيمة للغاية ، حيث يعتمد العملاء بشكل كبير على تجارب وتقييمات العملاء الآخرين.

بشكل عام ، يمكن القول أن تفاعل خدمة الدردشة يبدو أن له تأثيرات إيجابية كبيرة على أنشطة العملاء والمواقف في التجارة الإلكترونية.

Comments are closed.