3 استراتيجات فعالة لكسب ولاء العملاء وجلب عملاء جدد

4٬344

هل تتذكر يومك الأول كصاحب عمل؟ ربما كنت مثل بقيتنا … مرتقًا جدًا سعيدًا وفخورًا بعض الشيء. نعم ، في ذلك الوقت كنا نظن أنه يمكننا غزو العالم. نحن الآن مشغولون جدًا بقهر ركننا الصغير من العالم بحيث لا نولي الكثير من الاهتمام لبقية العالم … إلا إذا كان الأمر يتعلق بتعلم بعض النصائح من المسوقين الناجحين مثلنا تمامًا الذين جعلوها كبيرة. مثل هذه النصائح … التي ستنطبق على كل سوق – بغض النظر عن المنتج أو الخدمة – هي محفزات كبيرة لتجربة شيء جديد. نعم ، لا تعرف أبدًا متى ستكون الفكرة التالية بقيمة مليون دولار!

إنشاء عرض خاص

العرض الخاص هو بالضبط … عرض خاص! في العادة ، لن يتمكن العملاء من شراء هذا المنتج أو مجموعة المنتجات ، وبمجرد اختفاء المنتجات … آسف!

ليس عليك الخروج وطلب مجموعة من المنتجات الجديدة لتكوين عرض خاص. لا يتطلب الأمر الكثير … فقط استخدم ما لديك. احصل على بعض العناصر ذات الصلة ، وقم بتجميعها معًا ، وخصم السعر ، وسيكون عملاؤك متحمسين للحصول على صفقة جيدة. فكر في الأمر من وجهة نظرك … لقد قمت ببيع ثلاثة أو أربعة عناصر بدلاً من قطعة واحدة. نعم ، العروض المختلطة هي صفقات رابحة للجميع!

عرض خاص
عمل عرض خاص مميز

مخاطبة مجموعات العملاء الصغيرة


الأسواق المتخصصة في كل مكان ، تحت أنوفك تمامًا! ضمن جمهور العملاء الذي تخدمه الآن توجد مجموعات من الأشخاص الذين يتشاركون سمات مشتركة. فكر في الأمر … ربما لديك مجموعة من كبار السن ، ومجموعة من المراهقين ، ومجموعة من رجال ونساء الأسرة من الطبقة المتوسطة.

قم بتقييم هذه الفئات من الأشخاص ، واكتشف الاحتياجات والرغبات الفريدة التي يتشاركونها. سيؤدي ذلك إلى إعدادك لتخصيص حملتك الإعلانية مباشرة لهم. ليس من الصعب أن تأخذ إعلاناتك الحالية ، وإجراء بعض التغييرات للتكيف مع المنافذ. سوف ينبهرون أنك تفهمهم ، وستكون الزيادة في أرباحك أفضل بفضل يمكنك الحصول عليه.

إقرأ أيضا : تسويق الأعمال الصغيرة

قم بإعداد برنامج العميل المميز


يطور المسوقون الناجحون القدرة على تحويل عملائهم إلى مسوقين. في كثير من الأحيان ، لا يتعين عليهم حتى أن يطلبوا مباشرة من العملاء لإحالتهم إلى الآخرين. إن استعدادهم للذهاب إلى أبعد من ذلك يكسب ولاء العملاء ودعمهم. بطبيعة الحال ، يقوم العملاء الراضون بإحالة أصدقائهم وعائلاتهم إلى المكان الذي سيهتم بهم جيدًا.
جودة الخدمة هي الخطوة الأولى نحو الإحالات ، ولكن يمكنك بسهولة أن تأخذها خطوة إلى الأمام. تظهر الدراسات أن كل عميل راضٍ يخبر ثلاثة أشخاص عنك. ماذا سيحدث مع إضافة القليل من الحافز إلى الصورة؟ نعم ، أكثر من ذلك بكثير. امنح العملاء الذين يحيلون الأصدقاء الشكر – سواء كان ذلك خصمًا أو عنصر هدية خاصًا أو بطاقة شكر بسيطة – وشاهد الإحالات تتطور!
يمكنك الحصول على عصفورين بحجر واحد من خلال تنفيذ استبيانات العملاء. بعض الأسئلة السريعة حول ما يفعله العميل وما لا يعجبه في منتجك ، متبوعًا بطلب أسماء وعناوين الأصدقاء والعائلة الذين سيستفيدون من المنتج ، وأنت مستعد تمامًا لاستخدام معلومات الاتصال عميل محتمل!

Comments are closed.