استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني المثالية

4٬890

عندما يبدأ أصحاب الأعمال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يجب أن يكونوا على يقين من أنهم يفهمون القواعد والآداب المعنية.

من الممكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني كوسيلة فعالة للتواصل مع العملاء. تابع القراءة لمعرفة بعض استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

البريد الإلكتروني فقط للأشخاص في قائمتك. الرسائل البريدية إلى الأفراد الذين لا تعرفهم ستجعلك تبدو كمرسل بريد غير مرغوب فيه. سوف يتساءلون عما إذا كانوا يعرفونك من مكان ما وما إذا كانوا يهتمون بما تحاول بيعه لهم. يمكنهم فقط حذف رسالتك؛ يا لها من مضيعة للوقت!

التخطيط للتسويق عبر الايميل
التخطيط للتسويق عبر الايميل

التخطيط لحملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت تخطط لبدء حملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني، فمن الضروري أن تحصل على إذن من كل شخص تخطط له للاتصال به. إذا لم يكن لديك إذن، فكن مستعدًا لتلقي شكاوى البريد المزعج فقط ولكن أيضًا لفقدان العملاء. ثقف نفسك حول التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام أي أدوات ضرورية. هناك الكثير من المصادر الرائعة عبر الإنترنت وكذلك في مدونتنا. قد تتمكن أيضًا من العثور دورات ستساعدك على معرفة المزيد حول التسويق عبر البريد الإلكتروني.

التسويق عبر البريد الإلكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني

اختبار A/B في التسويق عبر البريد الإلكتروني

استخدم اختبار A / B لمعرفة أي رسائل البريد الإلكتروني ناجحة وأيها غير ناجح. قم بتقسيم قائمتك البريدية إلى مجموعتين وإرسال بريد إلكتروني واحد مع سطر موضوع واحد إلى مجموعة وأخرى إلى المجموعة الأخرى. يمكن أن يساعدك ذلك في معرفة خطوط الموضوع التي تجعل القراء يفتحون رسائلك وأيها يتم تجاهلها. تأكد من الحصول على إذن قبل الاتصال بأي مستهلك عبر البريد الإلكتروني. سيعتبر الناس رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة كرسائل غير مرغوب فيها محتملة ويتجاهلون رسائل البريد الإلكتروني هذه أو يحذفونها. قد يقوم موفر خدمة الإنترنت الخاص بك بالرد عليك أيضًا لأن إرسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني يمكن اعتباره بريدًا عشوائيًا، والذي قد يكون مخالفًا لسياساتهم.

محتوى البريد الإلكتروني
محتوى البريد الإلكتروني

كيف تكسب عملاء دائمين عبر البريد الإلكتروني

تذكر أن قائمة بريدك الإلكتروني تهدف إلى زيادة أرباح عملك. كل بريد إلكتروني يستقبله المشتركون يجب أن يجعلهم أقرب إلى الشراء. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق استخدام رسائلك لإعلام المشتركين بالمنتجات الجديدة، أو للترويج لفوائد المنتجات الموجودة، أو للترويج للعروض الخاصة أو الحوافز الأخرى. بشكل عام، ليست فكرة جيدة أن ترسل رسائل بريد إلكتروني تسويقية مهمة خلال الأعياد الكبرى. كثير من الناس لا يصلون إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم في تلك الأيام، وأنت تخاطر بأن يتم تجاهلها من بين الآخرين الذين وصلوا خلال نفس الوقت.

ضع في اعتبارك أنه قد تكون هناك استثناءات لذلك. قد تتضمن هذه الاستثناءات رسائل البريد الإلكتروني مع عروض الجمعة السوداء أو الرسائل الأخرى التي تتمحور حول عطلة معينة. سيساعدك المزيد من الخيارات والخيارات التي تقدمها لعملائك في إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني فعالة.

اسمح للمشتركين باختيار عدد الرسائل التي يتلقونها منك ونوعها ومدى تكرارها، والسماح لهم بالانسحاب من الكشف عن أنواع معينة من المعلومات. عندما يشعر عملاؤك أنهم يتحكمون إلى حد ما في العملية ، سيكونون أكثر رضى.

كتابة بريد إلكتروني
كتابة بريد إلكتروني

أحمي رسائلك من Spam البريد الغير مرغوب فيه

اكتشف ما يشبه تلقي الرسائل غير المرغوب فيها ، حتى تتعلم الأخطاء التي لا يجب ارتكابها في حملاتك الخاصة. قم بإنشاء حساب بريد إلكتروني إضافي وقم بالتسجيل في نشرات مختلفة على الإنترنت. ألق نظرة على مقدار الرسائل غير المرغوب فيها التي تغرق صندوق البريد الوارد على الفور. قم بدراسة رسائل البريد الإلكتروني هذه عن كثب حتى تعرف كيفية إجراء التعديلات المناسبة على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، واتخذ الإجراءات اللازمة حتى تبدو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مختلفة عن الرسائل غير المرغوب فيها.

إقرأ المزيد : مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

كيفية كتابة بريد إلكتروني تسويقي يجذب العميل

  • لا ترسل أي رسائل بريد إلكتروني تستخدم الصور للحصول على معلومات مهمة. لا يستخدم الجميع موفر البريد الإلكتروني نفسه. قد لا تظهر هذه الصور حتى في كثير من الحالات. قد تكون النتيجة رسائل غير جذابة أو غير قابلة للقراءة. تأكد من أن أهم المعلومات قابلة للقراءة وأن الصور لها علامات بديلة. قد تفكر في تغيير التنسيق الخاص بك لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة.
  • إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني عادةً HTML ، فحاول إرسال بعضها بنص عادي هنا وهناك. عند كتابتها بعناية ، يمكن أن تسحر العملاء لأن التصميم واضح وشخصي ويمكن أن يجذب عواطفهم. ضع عبارة أساسية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ضمن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • يجب إقناع عملائك بتجربة محتوى البريد الإلكتروني الخاص بك. إذا قمت بتضمين روابط في رسائلك ، فقم بإرشاد قرائك بوضوح حول كيفية استخدامها ، واجعل الروابط بارزة وواضحة. قد ترغب في النظر في تكرار الروابط في بريدك الإلكتروني بحيث تظهر في الجزء العلوي من الإشعار ، ثم مرة أخرى في الجزء السفلي منه.
  • من الضروري أن يتبع مالك النشاط التجاري إرشادات معينة لتسويق البريد الإلكتروني. عندما لا تحترم عملائك ، سيغادرون قائمة بريدك الإلكتروني. استخدم النصائح التي قرأتها للتو لإرسال أفضل رسائل البريد الإلكتروني الممكنة.

Comments are closed.