4 طرق ذكية لجعل الزوار يقضون وقتا طويلا على موقعك

4٬718

واحدة من أكثر الحقائق المقلقة لأصحاب مواقع الويب هي أن معظم الناس يغادرون موقعًا جديدًا في أقل من دقيقة .

لن يرى هؤلاء الزوار سوى القليل جدًا من المحتوى الخاص بك ، لذلك من غير المحتمل أن يتذكروك بعد يوم أو أسبوع.

هذا يعني أنك بحاجة إلى القيام بكل ما تستطيع لزيادة الوقت في الموقع. لحسن الحظ ، ليس من الصعب تشجيع الناس على البقاء. باستخدام بعض التقنيات البسيطة ، يمكنك تحسين فرصة قضاء الزوار الجدد الكثير من الوقت في قراءة المحتوى الخاص بك ، واستكشاف منتجاتك ، وما إلى ذلك. والأفضل من ذلك ، يمكن استخدام هذه الطرق في أي نوع من أنواع المواقع تقريبًا.

في هذا المقال ، سوف نقدم لك أربع طرق ذكية لزيادة الوقت في الموقع. في الوقت الذي ننتهي فيه ، ستعرف كيفية جذب زوار موقعك والحفاظ على عودتهم.

1. تحسين أداء موقع الويب الخاص بك

باستخدام موقع مثل Pingdom ، يمكنك معرفة مدى سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك. من السهل إنشاء موقع ويب WordPress يبدو مذهلاً ويحتوي على الكثير من المحتوى عالي الجودة. ومع ذلك ، فإن كل هذا الجهد سيكون بلا فائدة إذا لم يكن أداء موقعك جيدًا. يُعد إبقاء الأشخاص على موقعك لأطول فترة ممكنة أمرًا مهمًا لتحسين التحويلات والمقاييس الرئيسية الأخرى ، وليس سراً أن الصفحات البطيئة تدفع الزائرين بعيدًا (خاصة لمواقع التجارة الإلكترونية ).

أول ما عليك فعله هو التحقق من وقت تحميل موقعك. يمكن القيام بذلك باستخدام أداة مثل Pingdom . ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بموقعك ، وستحصل على لقطة عن مستوى أدائه. إذا لم تكن النتائج واعدة – خاصة إذا كان وقت التحميل أكثر من ثانيتين – فقد ترغب في إجراء بعض التغييرات. هناك الكثير من الطرق لتحسين أداء موقعك ، ولكن إليك بعض التقنيات الرئيسية:

تحسين صورك :

باستخدام مكون إضافي مثل Optimole ، يمكنك تصغير صورك (و تسريع تحميلها).

استخدم البرنامج المساعد للتخزين المؤقت :

ستقوم أدوات التخزين المؤقت مثل W3 Total Cache بتسليم الصفحات إلى زوارك بسرعة أكبر عند تكوينها بشكل صحيح .

توظيف ضغط Gzip :

يعمل هذا الإصلاح البسيط على ضغط بيانات موقعك ويتم تضمينه في معظم ملحقات التخزين المؤقت (على سبيل المثال ، WP Super Cache ).

2. تقديم اقتراحات المحتوى لإبقاء الناس على القراءة :

إن تقديم محتوى ذي صلة لزوارك يحثهم على البقاء لفترة أطول. إذا كان موقعك يحتوي على الكثير من المحتوى – على سبيل المثال ، إذا كان مدونًا أو موقعًا إخباريًا – فأنت تريد تشجيع الأشخاص على القراءة قدر الإمكان. ومع ذلك ، فإن جذب انتباه الزوار ليس بالأمر السهل. إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت في التصفح ، فغالبًا ما تحتاج إلى منحهم دفعة صغيرة.

يُعد اقتراح المحتوى ذي الصلة ليقرأه الزائرون طريقة ذكية لزيادة الوقت في الموقع. ونعني بذلك تضمين مقطع قصير في كل مشاركة أو مقال يعرض قطعًا أخرى ذات صلة. وبهذه الطريقة ، لن يضطر الأشخاص إلى البحث عن شيء آخر لقراءته على موقع آخر.

هناك طريقتان رئيسيتان لتضمين اقتراحات المحتوى على موقعك:

  • عرض المشاركات الشعبية : في بعض الأحيان ، يكون من المفيد عرض أفضل المحتويات وأكثرها شيوعًا لأن هذا هو ما يرجح أن يجذب الانتباه. يمكنك القيام بذلك مع العديد من المكونات الإضافية ، بما في ذلك Jetpack .
  • إظهار الوظائف ذات الصلة : إذا كان موقعك يحتوي على محتوى حول العديد من الموضوعات المختلفة ، فقد ترغب في عرض الزائرين قطعًا ذات صلة مباشرة بما يقرأونه حاليًا. يمكن لـ Jetpack القيام بذلك أيضًا ، أو يمكنك الحصول على حل مخصص مثل البرنامج المساعد لوظائف أخرى ذات صلة (YARPP) .

يعد استخدام أي من هذه الإستراتيجيات طريقة رائعة لإبقاء الأشخاص مدمنين على موقعك وتعريضهم لأكبر قدر ممكن من المحتوى الخاص بك.

إقرأ أيضا : اهم 7 نصائح يمكنك تحسينها للبحث الصوتي

3. استخدام النوافذ المنبثقة لهدف الخروج لثني الزوار عن المغادرة :

يمكن أن تساعدك النافذة المنبثقة لهدف الخروج على زيادة الوقت في الموقع إذا كنت ترغب حقًا في زيادة الوقت في الموقع ، فمن المهم منح الزائرين سببًا للبقاء. يمكن أن تكون النوافذ المنبثقة “خروج الهدف” طريقة فعالة للقيام بذلك. يظهر هذا النوع من النوافذ المنبثقة عندما يحاول مستخدم مغادرة موقعك (عادة عندما يحرك مؤشر الماوس إلى أعلى الشاشة) ، ويحاول إقناعه بعدم الذهاب. تعمل النوافذ المنبثقة للخروج بشكل أفضل عندما تستخدمها لتقديم شيء محدد للزائر. يمكنك تقديم قسيمة أو خصم خاص ، أو الترويج لمحتوى مثير للاهتمام ، أو تشجيعهم على الاشتراك في نشرة إخبارية مجانية. بالطبع ، من المهم أيضًا عدم إزعاج الأشخاص ، لذلك سترغب في تجنب جعل هذه النوافذ المنبثقة تدخليًا أو يصعب إغلاقها.

هناك الكثير من الحلول التي يمكنك استخدامها لإنشاء النوافذ المنبثقة للخروج. يتيح لك Sumo List Builder ، على سبيل المثال ، إمكانية تحديد وقت ظهور النوافذ المنبثقة وتخصيص محتوياتها بالضبط.

4. الاستفادة الذكية من الروابط الداخلية :

يساعد الارتباط بصفحات ومشاركات أخرى على موقعك على زيادة الوقت في الموقع.

أخيرًا ، من المهم تضمين الكثير من الروابط الداخلية على موقع الويب الخاص بك. من خلال “داخلي” ، نعني ببساطة روابط لمحتوى أو صفحات أخرى داخل موقعك. يعد هذا اعتبارًا مهمًا لتحسين محرك البحث (SEO) ، وطريقة ذكية لزيادة الوقت في الموقع. باختصار ، يعمل هذا بنفس الطريقة التي يعمل بها تقديم اقتراحات المحتوى. من خلال تقديم الكثير من الروابط الداخلية ، تقوم بتوجيه الأشخاص إلى أجزاء أخرى من موقعك وتشجعهم على استكشاف كل ما تقدمه.

في المقابل ، إذا أرسلتهم بعيدًا إلى موقع آخر ، فقد لا يعودون أبدًا.

في الواقع ، تعد إضافة الروابط الداخلية إلى المحتوى الخاص بك أمرًا بسيطًا ، ولكنك ستحتاج إلى الانتباه إلى كيفية دمجها. للحصول على أفضل النتائج ، حاول اتباع أفضل الممارسات الأساسية ، مثل تحسين نص الرابط والربط فقط بالمحتوى ذي الصلة.

تحسين محركات البحث مهم جدا لموقعك ،لكنه ليس كافيا ..فقد يعرض Googleمقالاتك في اول صفحة لكنه لن يرغم الزوار على البقاء لوقت اطول..

بهذه النصائح ستجعل الزوار يقضون وقتا ممتعا و طويلا على موقعك.

Comments are closed.