كيفية بناء إستراتيجية للتسويق عبر الإنترنت للتجارة الإلكترونية

3٬965

تسويق التجارة الإلكترونية هو طريقة لمواءمة استراتيجياتك التسويقية وأهدافك وتكتيكاتك لتحقيق نمو ملحوظ في عدد الزيارات يتحول إلى مبيعات. تطوير استراتيجية التسويق والتجارة الإلكترونية يتيح لك طريقا إلى المضي قدما في عملك على الانترنت. إليك بعض النصائح العملية:

ابحث عن الجمهور المستهدف

تحتاج إلى تحديد جمهورك أكثر مقارنة بالأشخاص الذين يشترون منتجك. أثناء تحديد جمهورك المستهدف ، يجب أن تبحث عن مجموعة فرعية محددة جيدًا أو زاوية فريدة لمجموعة المتسوقين. في مواصفات المتسوقين ، يجب عليك تضمين:

  • الخصائص الديمغرافية – العمر والجنس والموقع والراتب
  • الشخصية – التحديات والأهداف والمخاوف والقيم
  • الاهتمامات – فئات وهوايات التقارب

لمعرفة جمهورك المستهدف ، تحتاج إلى إجراء بحث أولي وثانوي. يمكنك استئجار وكالة تسويق رقمي أو القيام بذلك بنفسك.تحتاج إلى إنشاء مجموعة من الأشخاص الذين يحبون شراء الأشياء الخشبية للديكور المنزلي أو الهدايا أو حتى أغراض الصيد. أنشئ ورقة Google وحدد جمهورك المستهدف بناءً على العمر والاهتمامات والعمر والجنس والمصطلحات الحليفة الأخرى. بعد ذلك ، ابحث في المنتديات عن منتجك ، استمر في البحث وجلب المزيد من المعلومات.

الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية مهمة كثيرًا إذا كنت ترغب في توجيه حركة المرور العضوية إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. تحتاج إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمنتجك واستخدامه في تحسين صفحات منتجك لمحركات البحث وإنشاء المحتوى.

تحتاج إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية على مخطط الكلمات الرئيسية في Google وموز والعثور على أفضل الكلمات الرئيسية التجارية لاستهدافها لموقع الويب الخاص بك. في ما يلي لمحة عن الكلمات الرئيسية المقترحة:

سواء كنت تكتب محتوى لصفحات الويب الخاصة بك أو التسويق أو مشاركات المدونة ، يجب عليك استخدام الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بنبرة طبيعية.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

حتى في عصر شعبية تطبيقات الدردشة ووسائل التواصل الاجتماعي ، يعد البريد الإلكتروني قناة التواصل رقم 1. تظهر إحدى الدراسات أن ما يقرب من 91٪ من العملاء يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني يوميًا. متوسط ​​قيمة التسويق عبر البريد الإلكتروني أعلى 3 مرات من وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عائد استثمار 3800٪ . وفقًا لأبحاث إقناع وتحويل ، ينفق الأشخاص 138 ٪ أكثر عندما يكون لديهم مواد تسويقية عبر رسائل البريد الإلكتروني.

لاستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني في تسويق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بشكل جيد ، تحتاج إلى إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني وإرسال رسائل البريد الإلكتروني الصحيحة إلى العملاء المناسبين. بعد الحصول على القائمة الصحيحة ، يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية ، ورعاية رسائل البريد الإلكتروني ، ورسائل البريد الإلكتروني المتخلى عن سلة التسوق ، وإيصالات البريد الإلكتروني.

تسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي هي الشيء الوحيد الذي لا يمكنك تجاهله أثناء بناء استراتيجية تسويق مثالية عبر الإنترنت لعملك التجاري الإلكتروني. يجب أن تقدر كل من Instagram و Facebook في خطة تحسين وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

وفقًا لـ Sprout Social ، يستخدم 65 ٪ من مستخدمي Instagram خلاصتهم للحصول على الإلهام للتسوق عبر الإنترنت واكتشاف علامات تجارية جديدة. هؤلاء هم المستخدمون الذين يمكنهم تسوق المنتجات من متجر على الإنترنت مثل متجرك. للحصول على نتائج أفضل على Instagram ، تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة (الصور والنصوص) ، والحصول على المزيد من المتابعين ، والتفاعل مع العملاء الحاليين والمحتملين.

لا يزال Facebook هو أقوى منصة اجتماعية لتسويق الأعمال . يمكنك تحسين موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وعرض الإعلانات على Facebook بصور عالية الجودة وإثارة النصوص.

أقرأ المزيد : التسويق الإلكتروني عبر السوشيال ميديا

خاتمة

يعد بناء إستراتيجية تسويق عبر الإنترنت لأعمال التجارة الإلكترونية عملية ثابتة تتطلب معرفة جيدة بالتسويق الرقمي. سواء كنت تفعل ذلك بنفسك أو تستأجر شركة تسويق رقمي ، فأنت بحاجة إلى تنفيذها بشكل جيد لتحقيق ما تتوقع تحقيقه في فترة من 6 أشهر إلى سنة واحدة. التحلي بالصبر لأول 3 أشهر. ستساعدك إستراتيجية التسويق المناسبة على تحقيق النتائج المرجوة.

Comments are closed.