كيف اكتب مقالا متوافقا مع SEO ؟

5٬532

كيف اكتب مقالا متوافقا مع معايير السيو؟

هذا السؤال يطرحه العديد من كتاب المحتوى و اصحاب المدونات، فبدون ان تتوافق مقالتك مع هذه المعايير، سيكون من الصعب جدا وصول الزوار لها و هذا هو من بين المشاكل التي يعاني منها هؤلاء..
لذلك و في هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من التعليمات اجابة على ذلك السؤال و حلا لمشكلة السيو.

اقرأ المزيد في : ما هو السيو؟ اين احتاجه و كيف يعمل؟

طول المقال:

من الامور المهمة هي طول المقال و نقصد هنا عدد الكلمات فكلما كبر العدد كان هذا دليل على ان المقال غني بالمعلومات، لذلك يفضل أن تجعل مقالاتك بين 500 و 700 كلمة فهكذا ستكون جيدة.

طول الجمل :

حاول تقصير الجمل بان لا تحتوي اكثر من 25% منها على اكثر من 20 كلمة ، و ذلك لتكون اسهل للقراءة.

عنوان URL للصفحة :

يجب على عنوان URL لمقالتك ان يكون قصيرا، و ان يشتمل على الكلمة المفتاحية الرئيسية، اضافة إلى انه يجب تجنب استخدام حروف الجر.

الميزة هي أن يكون لديك عنوان URL احترافي وأقصر لتعزيز المشاركة على الشبكات الاجتماعية.

عنوان H1 :

ابدأ بإضافة كلماتك الرئيسية في العنوان ويفضل أن يكون ذلك في بداية الجملة حاول إضافة كلمات مثل الأفضل أو المجانية أو القائمة … أو حتى الأرقام لجعل عنوانك أكثر جاذبية! على سبيل المثال ، بدلاً من تسمية مقال “أفكار أزياء رجالية” ، من الأفضل كتابة “21 أفضل فكرة أزياء رجالية”. والثاني يجذب المزيد من الاهتمام!

الكلمات المفتاحية:

يبدأ تحسين مقالة على محركات البحث باختيار كلمة مفتاحية رئيسية واحدة أو أكثر ، غالبًا ما يكون استهداف كلمة رئيسية “عامة” تنافسيًا للغاية. وبالتالي فإن فرصك في الترتيب مقارنة بالمواقع الأخرى ضئيلة.
للتغلب على هذه المشكلة والحصول على فرصة لوضع نفسك في الصفحة الأولى ، يجب عليك استهداف الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل. هم أكثر سهولة في الوصول إليها!

المقدمة :

عند كتابة المقال ، أضف الكلمة المفتاحية الرئيسية في أول 100 كلمة. يسمح هذا لبرنامج تتبع محركات البحث بالعثور على مقالتك وفهرستها استنادًا إلى هذه الكلمة الرئيسية.

الوسوم H2 و H3 :

يتم استخدامH2 و H3 لتقسيم المحتوى الخاص بك إلى فئات فرعية. حاول إضافة الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان فرعي واحد على الأقل (يفضل H2).

الروابط الخارجية:

الروابط الخارجية هي الروابط التي ترتبط بموقع خارجي في مقالتك. أنها توفر لقرائك الفرصة لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع. هذا يزيد من جودة مقالتك وله تأثير إيجابي على الروبوتات محرك البحث.

اقرأ المزيد في : Netlinking..لتحسين محركات البحث

الروابط الداخلية:

إنها تجعل من الممكن إنشاء رابط بين الصفحات المختلفة لموقعك. أيضًا ، ستتمكن برامج الروبوت من فهرسة مقالاتك السابقة مرة أخرى. تقلل هذه الاستراتيجية من معدل الارتداد من خلال حث القراء على قراءة مقالات أخرى على موقع الويب الخاص بك.

الاشكال المختلفة:

صور ومقاطع الفيديو وملفات GIF والتنسيقات الأخرى تجعل مقالتك أكثر جاذبية من الناحية المرئية وتزيد من الوقت الذي يقضيه القارئ على الصفحة. تساعد هذه التنسيقات أيضًا على تقليل معدل الارتداد وتشجيع مشاركة الوسائط الاجتماعية.

تحسين الصور :

تفضل Google المواقع ذات وقت التحميل السريع. وبالتالي ، من خلال تقليل حجم الصور المقدمة في مقالتك ، يمكنك زيادة سرعة عرضها بشكل ملحوظ.

الوصف التعريفي :

يحدد ملخص مقالك، يظهر بين عنوانك ورابط مقالتك على صفحات نتائج محرك البحث ، يقتصر على 140 حرفًا ويلعب دورًا أساسيًا في التصنيف. بشكل افتراضي ، يتم تعريفه تلقائيًا بأول 140 حرفًا من مقالتك. كما هو الحال مع العنوان ، تحتاج إلى تضمين الكلمة الرئيسية المستهدفة والكلمات ذات الصلة.

اضافة ازرار مشاركة المقال:

من المهم الترويج لمقالتك على الويب ، وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي. انشر مقال مدونتك على Twitter أو LinkedIn أو Facebook أو Google+ ، اعتمادًا على سمعة ملفاتك الشخصية. كلما تمت مشاركة مقالتك ، زاد اهتمام Google بها.

تعليقات القراء :

تستخدم الروبوتات أيضًا تعليقات من مقالتك. لهذا السبب ، يجب أن تشجع القراء على كتابة التعليقات والأفكار والاقتراحات. لإنشاء تفاعل ، اطرح على المستخدمين سؤالاً في نهاية مقالتك للتفاعل معهم.

بناءً على هذه العناصر المختلفة ، تأكد من أن مقالتك تقدم قيمة مضافة حقيقية لزوارك وتفي أيضًا بمعايير محركات البحث. إذا استوفيت هذه الشروط ، ستستفيد مقالتك من المراجع الطبيعية الفعالة وتحديد المواقع المثالي!

Comments are closed.