التسويق حسب الميزانية

5٬663

يؤجل العديد من أصحاب الأعمال البدء في تسويق أعمالهم حتى زيادة المبيعات. في حين أن هذا قد يكون منطقيًا تمامًا للمحاسب ، إلا أنه غالبًا ما يكون اختيارًا سيئًا لصاحب العمل لأنه حتى يتم القيام بشيء ما لزيادة المبيعات ، فإنه عادةً ما يظل في مكانه أو ينخفض.

غالبًا ما يكون من الصعب على الشركات القائمة تخصيص الوقت والموارد المالية اللازمة لتسويق شركاتها بفعالية ، وقد يبدو من المستحيل على شركة جديدة إلى حد ما. يمكنك حل نصف هذه المعادلة على الفور تقريبًا عن طريق التعاقد مع شركة تسويق محترفة. الآن تحتاج فقط إلى معرفة مكان العثور على الموارد المالية لإكمال النصف الآخر من المعادلة. يمكن تحقيق ذلك بقليل من البحث. هناك العديد من شركات التسويق ذات السمعة الطيبة التي ستكون على استعداد للعمل مع شركة قد يكون لديها موارد مالية محدودة ولكن في ظل هذه الظروف ، ستحتاج إلى أن تكون واقعيًا مع توقعاتك.

ربما لن تكون معظم شركات التسويق على استعداد لتقديم شروط فوترة ممتدة لك. يجب عليهم تغطية أنفسهم مالياً ، وإذا كنت غير قادر على الاستثمار الآن ، فقد يشعرون أنك لن تكون قادرًا على الدفع لهم في المستقبل. قد تضطر إلى العمل معهم لفترة من الوقت قبل أن يكونوا مستعدين لتقديم أي نوع من شروط الفوترة الممتدة. لا تأخذ الأمر على محمل شخصي – فأنت لا تتوقع الخروج من محل البقالة بعربة مليئة بالبقالة ثم الدفع الأسبوع المقبل. حتى تشعر شركة التسويق الخاصة بك بالراحة مع الموقف ، يجب ألا تتوقع أي اختلاف. إذا لم يكن لديك الموارد المتاحة للاستثمار في التسويق الخاص بك ، فقد ترغب في التفكير في الحصول على قرض شخصي من البنك الذي تتعامل معه أو استخدام بطاقات الائتمان.

قد تكون بعض شركات التسويق التي تتعامل معها على استعداد لتخفيض سعر خدماتها لمساعدتك على البدء. إذا كان هذا الخيار متاحًا لك ، فيمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا فيما يمكنك تحقيقه بمبلغ معين من المال. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في هذا السيناريو. إذا كنت تدفع أسعارًا مخفضة ، فيجب أن تتوقع ألا تكون شركة التسويق قادرة أو راغبة في مقابلتك وتلقي مكالماتك في الأوقات التي تناسبك. من خلال تقديم أسعار منخفضة ، قد يحتاجون إلى ملاءمتك عندما يكونون قادرين على ذلك. لن يقدم معظمهم أيضًا شروط فوترة ممتدة للعملاء الذين يحصلون بالفعل على أسعار مخفضة.

إذا كنت قد مررت بجميع شركات التسويق ولكنك لم تتمكن من العثور على واحدة تشعر بالراحة معها وستتعامل مع وضعك ، فقد تضطر (على الأقل مؤقتًا) للتعامل مع الأمر بنفسك. لا يزال هذا موقفًا عمليًا – عليك فقط أن تكون مبدعًا وأن تخصص المزيد من الوقت فيه. فيما يلي بعض النصائح لتوسيع نطاق أموالك التسويقية.

اصنع تواجدك عبر منصات التواصل الإجتماعي

يمكنك استخدام مواقع السوشيال ميديا لتسويق منتجك أو خدمتك بشكل فعال وذلك لوجود مميزات للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي رائعة. يتزايد عدد المستخدمين المسجلين في مثل هذه المواقع باستمرار، وهذا يدفعك للتسويق لأكبر عدد ممكن. تعرف على أهم مواضيع التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

عمل عروض خاصة

قم بعمل تجميع للخدمات او المنتجات التي تقدمها شركتك ثم اعمل عرض خاص ، وخصم السعر ، وسيكون عملاؤك متحمسين للحصول على عرض رائع . يمكنك أن ترى الأمر من منظور أنك قمت ببيع ثلاثة أو أربعة خدمات أو منتجات بدلاً من قطعة واحدة. نعم ، العروض المجمعة هي عرض رابح للجميع!

التسويق عبر المؤثرين الصغار

بدلاً من البحث عن مؤثر واحد كبيرللتسويق لشركتك ، قد تبحث عن أشخاص مؤثرين مع جمهور أقل. إبحث عن مؤثرين مرتبطين بمجالك أو قد يكون مناسبًا لخدماتك ومنتجاتك، ويجب أن تحرص على التأكد من أنهم مؤثرين فعليين مع متابعين حقيقيين. المؤثر الصغير (شخص لديه أكثر من 1000 متابع) سوف يدافع عن منتجاتك سيكون أقل تكلفة من اسم أكبر ولكنه لا يزال يعمل بجد للترويج لشركتك.

إقرأ أيضا : النصائح التي تحتاجها لزيادة ظهور علامتك التجارية

Comments are closed.