ماهو التسويق بالعمولة؟

5٬546

تخيل أنه يمكنك كسب عمولات على منتج ذي علامة تجارية مشهورة بمجرد وضع رابط على موقع الويب الخاص بك أو في بريدك الإلكتروني أو في حسابك في تويتر أو انستغرام. هذا ، يا أصدقائي ، هو “التسويق بالعمولة”!

حسنًا … الأمر ليس بهذه البساطة ، لكن لا يجب أن يكون أكثر تعقيدًا أيضًا.

لنبدأ ببعض التعريفات. المعلن أو التاجر هو الشركة التي تبيع منتجًا. المسوق بالعمولة ، التي يشار إليها أحيانًا بالناشر أو الشريك ، هي شخص آخر أو شركة تساعد في الترويج للمنتج ويكسب عمولة للقيام بذلك. (قد تكون أنت!) فيما بينهما ، توجد خدمة إدارة الحساب التي تشارك المعلنين مع المسوقين بالعمولة وتتبع المبيعات والعمولات.

كيف تصبح مسوق بالعمولة؟

إذا كنت تريد أن تصبح مسوق بالعمولة ، فأنت بحاجة أولاً إلى اختيار منتج تريد بيعه ، أو خدمة إدارة الحساب. سوف ينتهي بك الأمر بكليهما ، لكن اختيار أحدهما سيحدد خيار الآخر. إذا اخترت المنتج أولاً ، فسيقوم المعلن بتوجيهك إلى خدمة إدارة الحساب التي يعمل معها بالفعل. إذا اخترت خدمة إدارة الحساب أولاً ، فسوف يقدمون لك قائمة بالتجار الذين يتعاملون معهم.

تعرف على : أفضل مواقع التسويق بالعمولة وبرامج الأفلييت

لمعرفة ما إذا كان منتجك أو شركتك المفضلة تقدم برنامج للتسويق بالعمولة ، انتقل إلى موقع الويب الخاص بهم وتحقق من شريط القائمة أو أسفل الشاشة. انظر حولك بحثًا عن كلمة “أفلييت”. انقر على هذا الرابط ، واقرأ عن برنامجهم ومتطلباتهم ، واملأ طلباتهم. تتطلب بعض الشركات أنواعًا معينة من مواقع الويب لوضع روابطها عليها. سيرسلون لك بريدًا إلكترونيًا بكل ما تحتاج إلى معرفته للبدء.

إذا كنت لا تعرف المنتج المحدد الذي ترغب في الترويج له ، أو إذا كنت ترغب في الترويج للعديد من المنتجات ، فإنني أوصي بتصفح التجار المشاركين على موقع خدمة إدارة الحساب.

حاول التمسك بالمنتجات أو الأفكار التي تعرفها وتحبها. سيكون التسويق للزائرين أسهل بكثير إذا كان بإمكانك إضافة قيمة إلى الرابط الذي تريد منهم النقر عليه. ستحصل التوصيات أو القصص الشخصية على نتائج أفضل بكثير من مجرد رابط نصي منفرد أو لافتة. أعطهم سببًا لـ “النقر هنا”.

مرحبًا بكم في عالم التسويق بالعمولة! حظا سعيدا مع المشروع الجديد الخاص بك!

إقرأ أيضا : كل ماتريد معرفته عن التسويق بالعمولة

Comments are closed.