ما هو التسويق والتجارة الإلكترونية ؟

5٬790

قبل بضع سنوات ، كانت الشركات تقتصر في التسويق على الوسائط غير المتصلة بالإنترنت ، مثل الكتيبات ، وبطاقات العمل ، والتسويق من خلال الأفراد، و بالنسبة لأولئك الذين لديهم رأس مال يستخدمون التلفزيون والإذاعة والإعلانات المطبوعة.

التسويق
التسويق الإلكتروني

الآن ، يفتح الإنترنت اليوم أبواب الإعلان حتى يتمكن أي نشاط تجاري من العثور على جمهوره ونشر علامته التجارية وتحقيق مبيعات عبر الإنترنت. لافتات ، روابط دعائية ، شبكات اجتماعية ، تسويق عبر البريد الإلكتروني . بالإضافة إلى ذلك هناك قنوات وتنسيقات غير محدودة يمكنك الاستفادة منها.

التسويق والتجارة الإلكترونية

الآن ، أنت على وشك فهم كل شيء عن التسويق الإلكتروني ، على سبيل المثال: ما هو ، ولماذا يستحق الاستثمار فيه. نقدم لك ملخصًا للخطوات التي يجب اتباعها لتبني استراتيجية تسويق ومبيعات جديدة باستخدام الأدوات التكنولوجية الجديدة:

اعرف عميلك وأنشئ صفحتك

ماذا تريد أن تفعل؟ ما الذي يبحث عنه الناس؟  ماذا أفعل لدراسة السوق؟ استخدم مؤشرات Google. من خلال هذه الأداة يمكنك معرفة الاتجاهات المتعلقة بمنتجك أو خدمتك ، يمكنك معرفة ما إذا كان هناك طلب على ما تقدمه أم لا. مع هذا تقوم بإنشاء استراتيجية على الإنترنت. بمعنى ، معرفة ما يبحث عنه الأشخاص ، لإنشاء منتجك.

إنشاء المحتوى:

الشعار الخاص بك من الأمور الهامة والأساسية لك أيضا. يتم إنشاء الصفحة ، ولكن قبل أن تفهم ما يهم الناس. يجب أن تعرف ما إذا كان لديك وضع جيد ( لصفحتك). حدد الخريطة ومقاطع الفيديو وعلامتك التجارية وما إلى ذلك.

ابحث عن الاسم لجميع المنصات:  

يجب الحفاظ على علامتك التجارية نفسها لجميع المنصات أو الأدوات التكنولوجية. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Instagram و Facebook و Twitter وما إلى ذلك. يجب أن يكون لديك نفس النطاق على جميع الأجهزة أو الأنظمة الأساسية.

استأجر خدمة لتكون قادرًا على البيع (متجر إلكتروني أو افتراضي):

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Shopify ، وهي أداة للحصول على متجر افتراضي. يمكنك ، من خلال عملك ، جعل المبيعات ، تحصيل الرسوم عبر الإنترنت من خلال البطاقات ، إلخ. وحتى جعل الشحنات من خلال آليات مختلفة. من المهم أيضًا أن تضع عملك في مكان التسليم أو مع خدمة التوصيل.

Comments are closed.